بعد 8سنوات … رونالدو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

0

لازالت إنجازات النجم البرتغالي كريستاينو رونالدو، لاعب ريال مدريد، تتحدث عنه داخل أسوار الدوري الإنجليزي، الذي قضى فيه 6 مواسم رفقة مانشستر يونايتد، حيت تم اختياره كأفضل لاعب أجبني في الدوري الأول في العالم بعد 8 سنوات عن رحيله عن نادي الشياطين الحمر.

و حسب ما نشرته مجلة “FourFourTwo”:. فقد تصدر كريستيانو رونالدو قائمة من 100 لاعب أجنبي، بفضل الأرقام التي حققها مع فريقه السابق حيث سجل 118 هدفا خلال 292 مباراة، خاضها بقميص الشياطين الحمر، ونجح البرتغالي في نيل 3 ألقاب للدوري الإنكليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس إنكلترا، كما حصل عام 2008 على جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم.

وتفوق النجم ريال مدريد على العديد من النجوم الذين مروا بالدوري الإنجليزي الممتاز، إذ لازال رونالدو أفضل لاعب في تاريخ الدوري إلى حدود 2017 بعد أن حصل على أعلى نسبة من التصويت الذي أجرته رابطة النقاد الرياضيين، بنسبة (24%)، متفوقا، بفارق كبير على هداف أرسنال، الفرنسي، تييري هنري، وأسطورتي مانشستر يونايتد، الويلزي رايان غيغز، والفرنسي إيريك كانتونا، والهداف التاريخي للدوري الإنكليزي الممتاز آلان شيرر.

يشار إلى أن رونالدو انتقل إلى صفوف ريال مدريد صيف 2009، بقيمة انتقال بلغت 80 مليون يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد