بعد نزع ملكياتهم بدون تعوض .. نبيلة منيب تطالب لفتيت بالتدخل

وجهت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، سؤالا اكتابا الى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، من أجل التدخل للحد من معاناة مواطنين نزعت ملكية أراضيهم من دون تعويض.

وأكدت نبيلة منيب أن ” الحزب تلقى شكاية من عائلة حميدوش من جماعة آيت باها، تتعلق بمقرر خاص بنزع ملكية قطعة أرضية لإحداث طريق”.

وأضافت نبيلة منيب، “بادر أعضاء عائلة المرحوم حميدوش بالمطالبة باستغلال أرضهم، وتوجهوا برسائل لكل من رئيس الجماعة ووالي أكادير ووزير الداخلية ورئيس الحكومة، دون أن يتلقوا أية أجوبة عن مراسلاتهم، وعن المطالب التي تتضمنها”، مضيفة “العائلة تطالب برفع اليد عن القطعة الأرضية موضوع نزع الملكية والسماح لها باستغلالها، نظرا لتضررها من جراء توقف استغلالها، وتأثير ذلك بشكل سلبي على أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، مر وقت طويل منذ صدور قرار نزع الملكية دون أن تباشر السلطات المعنية الإجراءات العملية لتعويض أصحاب القطعة الأرضية كما يقتضي ذلك القانون، وبالتالي فالمعنيين عرضة لخسائر متواصلة من جراء عدم السماح لهم باستغلال أرضهم”.

وطالبت منيب وزير الداخلية بــ “التدخل لوضع حد لمعاناة هؤلاء المواطنين و إما بالسماح لهم باستغلال أرضهم والاستفادة منها، أو الإسراع باتخاذ الإجراءات لتمكينهم من حقهم في التعويض المناسب عن نزع الملكية”، متسائلة عن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان حقوق هذه العائلة؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد