بعد نجاح دورة قطر .. رئيس الفيفا يتحدث عن مستقبل كأس العرب

أعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن انبهاره الكبير بمستوى بطولة كأس العرب، المقامة في دولة قطر، والتي سيسدل الستار على فعاليتها يوم السبت 18 دجنبر الجاري.

قال إنفانتينو، في لقاء تلفزيوني مع قناة قطرية، إن بطولة كأس العرب، التي شهدت مشاركة 16 منتخبا، حققت نجاحا باهرا لم يكن يتوقعه، وأضاف قائلا: “هذه البطولة تجاوزت توقعاتي بشكل كبير”.

وتابع رئيس الفيفا بقوله: “بالتأكيد كأس العرب قطر 2021 حققت نجاحا باهرا، ليس فقط في الشق المتعلق بكون البطولة اختبارا لمدى جاهزية الملاعب القطرية لاستضافة كأس العالم، بل النجاح أكبر من ذلك بكثير، فبعد أيام على انطلاق البطولة، تحولت إلى منافسة حقيقية، ومونديال حقيقي لتحديد أفضل المنتخبات في العالم العربي، الذي يضم 450 مليون نسمة”.

وأوضح المسؤول على الجهاز الوصي على كرة القدم: “في هذه البطولة، رأينا الكثير من المشاعر والكرة الجميلة، إضافة إلى البنية التحتية الرائعة، والجماهير كانت استثنائية حقا، وهذه البطولة تجاوزت توقعاتي بكثير”.

وتحدث إنفانتينو عن مستقبل هذه البطولة، وإن كانت ستنظم في السنوات المقبلة برعاية الفيفا، قائلا: “صحيح أن البطولة أقيمت خصيصا لتنظيم المونديال، ومن أعماق قلبي، أتمنى أن يستمر نور هذه الشعلة، ويزداد توهجها، فهذه البطولة، أظهرت أنها مصدر إلهام للمنتخبات والجماهير، وقد تلقيت الكثير من الطلبات من شرق الوطن العربي إلى غربه، من أجل الاستمرار في تنظيمها، سنناقش الأمر حتما، مع العلم أني أدعم الإبقاء على هذا النوع من المنافسات، وترسيخها لجعلها رسمية، لأنها تساهم في تطوير اللعبة، ويمكن نقل هذه التجربة إلى مناطق أخرى في العالم، لأن كرة القدم تقوم على المنافسة والندية، وهذا هو الشغف الذي ينبغي أن ننقله إلى الناس”.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد