بعد شهور من الصمت رئيس الكوركاس يتباحث مع رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينكان

أجرى رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية خليهن ولد الرشيد، امس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع ألفريدو باتشيكو أوسوريا، رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينكان، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد نيابي هام ،تمتد إلى غاية 29 أبريل الجاري.

في تصريح صحفي عقب هذه المحادثات، قال السيد باتشيكو أوسوريا إن هذه المباحثات شكلت مناسبة تلقى خلالها رفقة الوفد المرافق له “توضيحات مهمة حول قضية سيادة المغرب على كامل اقليم الصحراء”، مبرزا أنه في جمهورية الدومينيكان “عبرنا دائما والآن على الخصوص عن دعمنا للسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء”.
وأضاف أن هذه الزيارة كانت “مهمة للغاية”، حيث منحت للوفد “رؤية أكثر شمولا” حول قضية الصحراء.
وأكد رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينكان، في هذا السياق، أن بلاده “أكدت دائما اعترافها بسيادة المملكة المغربية على إقليم الصحراء”، مشيرا إلى أن الدومينيكان “لديها بعض القرارات يتعين اتخاذها وهي في طور الدراسة” .
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب بجمهورية الدومينيكان والوفد المرافق له، سيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة، كما سيقوم بزيارات ميدانية للتعرف عن قرب على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد