بعد زيارة ماكرون للجزائر مصطفى سلمى “مال نزاع الصحراء للمغرب “

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

 

في تعقيب لزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للجزائر، قال مصطفى سلمى الرجل الثاني في امن البوليساريو سابقا
“لن تستطيع زيارة ماكرون للجزائر مهما سبقها او رافقها و سيعقبها من تصريحات و تلميحات، تغيير أي شيء في توازنات المنطقة بعد ان مال نزاع الصحراء لصالح المغرب منذ 13 نوفمبر 2020، فالجزائر التي رهنت علاقاتها مع المغرب بنزاع الصحراء، استفاقت فجر 13 نوفمبر 2020 على واقع ميداني هدم كل ما بنته على مدار عقود من الاستثمار في جبهة البوليساريو”.

واضاف مصطفى في تغريدة له على حسابه باحد المواقع الاجتماعية “وجدت الجزائر نفسها أمام خيارين مؤلمين: اما وضع يدها على خدها و الاستسلام للامر الواقع، و البحث عن مخرج مع المغرب يحفظ ماء الوجه، او وضع اليد على الزناد و دخول القوات الجزائرية في مواجهة مباشرة مع الجيش الملكي المغربي “.

معتبرا ان الاخير اختيار صعب “لأن الجزائر غير جاهزة لأي من الخيارين، ستبقى (ميدانيا) مشبكة السواعد و اللسان شغال …او سقوط رمزية النظام الذي تعيشه منذ حراك رافضي العهدة الخامسة الذي لم تخرج منه بعد رغم الرشاوي الكبيرة و الوعود التي يمني بها العسكر الشباب الجزائري” .

مضيفا ” فبينما يحتاج المغرب الملكي جزائر قوية مزدهرة و مستقرة لتكامل المنطقة و رفاه شعوبها. لا يرضى الحاكمين في الجزائر بغير مغرب فاشل، كما جعلوا من الجزائر-الدولة بحجم قارة ذات الموارد الهائلة، فاشلة، و يجازي الله كل على قدر نيته و لو كره ال -ماكرون- “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد