بعد ردود افعال مخرجات خلوته حزب الاستقلال يقرر عقد مؤتمر استثنائي

0

قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بإجماع أعضاءها عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب يوم السبت 6 غشت المقبل سيخصص لمراجعة بعض مواد النظام الأساسي للحزب، وذلك وفق القوانين الجاري بها العمل وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الميزان يوم امس برئاسة نزار بركة الأمين العام للحزب حيث خصصت للتداول حول المؤتمر الاستثنائي، والاستحقاقات التنظيمية للحزب.

كما اكد الحزب في بلاغ له اليوم ان قيادة الحزب وهي تستشعر دقة هذه المرحلة، تؤكد وحدتها وتراصها خلف الأخ الأمين العام ، وهو ما ميز عملها طيلة الخمس سنوات الماضية، والاشتغال يدا في يد من أجل المصلحة العليا للحزب، و العمل جميعا من أجل تقوية الحزب، وتثمين المكتسبات التي تحققت منذ المؤتمر السابع عشر.

للاشار منذ 26 ماي تاريخ عقد اللجنة التنفيذية للحزب ما سمتها “خلوة تنظيمية” في منطقة الهرهورة بضواحي الرباط والحزب يعيش على اقاع ساخن جراء تباين مواقف هيئاته التنظيمية، بين مؤيد ورافض لمخرجات هذه الخلوة القاضية بعرض تعديلات على القانون الأساسي للحزب على المؤتمر الاستثنائي المقبل، منها تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني إلى 500 عضوا بدل 1200، مع سحب العضوية بالصفة في المجلس من أعضاء مجلسي النواب والمستشارين والمفتشين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد