بعد توقيف صيد الاخطبوط مهنيي القطاع يطالبون باحداث صندوق للتكافل بالداخلة

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

بعد قرار وزارة الصيد البحرية بتوقيف صيد الاخطبوط من جنوب بوجدور الى اوسرد لاربعة اشهر متتالية وماخلف ذلك من انعكاسات اجتماعية على البحارة دعت فعاليات مهنية وجمعوية بجهة الداخلة ” الحكومة بالتفاعل السريع مع الوضعية الإجتماعية للبحارة في أعقاب إلغاء الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط”.

مؤكدين في بيان لهم” ان وزارة الصيد اغفلت في قرارها رقم22/08 الصادر بتاريخ 29 يوليوز، الجانب الإجتماعي لمئات الضباط والبحارة، المجبرين على العطالة، ما يدفعهم وعائلاتهم للتشرد في ضل الوضعية الإقتصادية الراهنة ولهيب الأسعار”.

حيث إقترح هؤلاء في البيان نفسه “خلق صندوق للتكافل تُساهم فيه الشركات المستثمرة بصفة تضامنية، باعتبارها حققت ارقام معاملات مهمة طيلة السنوات الماضية، إلى جانب باقي المتدخلين، حيث سيساعد هذا الصندوق لا محالة التطبيق السليم للراحة البيولوجية”.

للاشارة فقد خاض بعض البحارة وقفات احتجاجية امام ولاية الجهة ومندوبية الصيد لتعديل القرار بتوقيف الصيد الى منتصف شهر دجنبر المقبل مما يكبد معه الوحدات الصناعية خسائر تؤدي الى الافلاس وكذلك تؤزم حالة البحار.دون ان تجد الاحتجاجات الاذان الصاغية من طرف المسؤولين جهويا ومركزيا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد