بعد تعويم الدرهم..زيادات مرتقبة في أتمنة البترول والعاز

كشف اليمني حسين الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز أنه يرتقب أن تشهد أثمنة البترول والغاز زيادات بسبب اختيار المغرب تعويم عملته الدرهم.

واكد اليمني في تصريح للمصدر ميديا أن اختيار المغرب لنظام التعويم المرن للدرهم سيكون له تأثير أكيد على أسعار المحروقات التي يستوردها المغرب بالعملة الصعبة، في ارتباط بعاملين اساسيين يحددان ثمن المحروقات، هما ثمن البرميل في السوق الدولية وسعر الصرف.

وأضاف الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ان التحولات السياسية والاقتصادية التي ترتبط دوليا بتوجه السوق العالمية للمحروقات نحو وضع أكثر نظامية بعد القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وهيكلة وتنظيم المصادر الغير النظامية، ستدفع نحو ارتفاع في أسعار المحروقات قد يصل إلى ما بين 70 و80 دولار.

وأوضح اليمني أن الارتفاعات المنتظرة تصطدم بواقع تخلي المغرب عن “شركة لا سامير” وعبره على الإنتاج المحلي، الذي كان يوفر مخزونا مهما كان يساهم بشكل كبير في ضمان استقرار أثمنة المحروقات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد