بعد تجديد السنغال دعمها لمبادرة الحكم الذاتي..بوريطة يعقد اجتماعا مع نظيرته السنغالية

تباحث السيد ناصر بوريطة، اليوم بدكار، مع وزيرة الشؤون الخارجية والسينغاليين بالخارج بجمهورية السنغال، السيدة عيساتا تال سال.

وقد جددت السنغال يوم الاربعاء التأكيد، في نيويورك، على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي “تظل الإطار الأنسب” لتسوية النزاع الإقليمي حول قضية الصحراء المغربية.

وأوضحت ممثلة السنغال، أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “مبادرة الحكم الذاتي المتقدم التي اقترحها المغرب تظل، بالنسبة لوفد بلادي، الإطار الأنسب المنسجم مع القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

كما جددت دعم بلادها لحل سياسي نهائي، وعادل، ودائم ومقبول لدى الجميع، للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، في إطار مسلسل سياسي يتم تحت الإشراف الحصري للأمم المتحدة، واستنادا إلى القرارات الصادرة عن مجلس الأمن منذ 2007.

وناشدت الدبلوماسية السنغالية كافة الأطراف مواصلة التعبئة في إطار الدينامية البناءة المتمخضة عن اجتماعي الموائد المستديرة في جنيف، من خلال التحلي بالواقعية وروح التوافق بهدف إنجاح المسلسل السياسي الذي أطلقته الأمم المتحدة، مرحبة بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، لإحياء هذا المسلسل، والتي تتجسد من خلال الزيارات التي قام بها للأطراف المعنية منذ يناير 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد