بعد النشرة الجوية الخاصة..مديرية التعليم باشتوكة توجه مذكرة انذارية لتوخي الحيطة والحذر

دعت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني باشتوكة ايت باها المؤسسات التعليمة خصوصا المتواجدة في السفوح والجبال وحواشي الأودية والمنحدرات إلى اتخاذ الحيطة والحذر.

وأكدت المديرية من خلال بلاغ لها، أنه “بناء على النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية بتاريخ الإثنين 04 يناير 2021 لحالة الطقس في بلادنا، وفي إطار إتخاذ التدابير الإستباقية لكل الحالات الممكنة، يرجى تةخي الحيطة والحذر وأحد الإحتياطات اللازمة”.

ودعت المديرية المؤسسات التعليمية المعنية إلى اعتماد التعليم عن بعد في حال تعذر الوصول إلى المؤسسات التعليمية بسبب سوء الأحوال الجوية، وإلى التنسيق التام مع السلطات المحلية في طل الحلات التي تستدعي ذلك.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد اعلنت الاثنين على أن رياحا قوية وأمطارا رعدية مرتقبة ابتداء من بعد غد الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل بعدد من مناطق المملكة موضحة في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة) بعد غد الأربعاء، من الساعة الثانية زوالا إلى الحادية عشرة ليلا، بعمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة والجديدة والصويرة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية.

كما يرتقب هبوب رياح قوية يوم الخميس المقبل، ابتداء من منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء، بكل من الحوز والحسيمة وأسا الزاك وشفشاون وشيشاوة والجديدة والرشيدية والسمارة والصويرة والفحص- أنجرة وفكيك وكلميم والعيون والعرائش والمضيق- الفنيدق وورزازات ووزان وآسفي وسيدي بنور وسيدي إفني وطانطان وطنجة- أصيلة وطرفاية وتارودانت وطاطا وتطوان وتنغير وتزنيت واليوسفية وزاكورة.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد