بعد الضجة التي أثارها الحكم المخفف في حق مغتصبي فتاة قاصر..مواطنون وحقوقيون يستنكرون

بعد الضجة التي أثارها الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط، في ملف الاعتداء الجنسي على فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 سنة نتج عنه افتضاض بكارة وحمل، والحكم الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية والقاضي بإدانة المتهمين بالمنسوب اليهم ومعاقبتهم بمدة حبسية تتراوح بين السنتين والسنة والنصف فقط، عبر مواطنون وحقوقيون عن استنكارهم ورفضهم للحكم.

وخرجت “منظمة ماتقيش ولدي”، لتؤكد “انها تلقت باستغراب كبير خبر الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط في ملف الاعتداء الجنسي على فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 سنة نتج عنه افتضاض بكارة وحمل، و الحكم الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية والقاضي بإدانة المتهمين بالمنسوب اليهم ومعاقبتهم بمدة حبسية تتراوح بين السنتين والسنة والنصف”.

وأضافت المنظمة، أن “تخفيف العقوبة مع الادانة بهذا الشكل مس وخرق بحق الإنسان ومس كذلك بكرامة الطفلة وأسرتها، كما تعتبره فتحا لأبواب ارتكاب جناية قاسية و الحط من الكرامة و المس بمستقبل تريده المنظمة كريما لطفولة مكلومة، في تقدير المنظمة القضاء هو الضامن لعيشها الكريم والحامي من جميع ما يمكن أن يمسها جسديا ونفسيا”.

في نفس الوقت، أثار الخبر ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر جميع المعلقين أن الحكم مخفف جدا، خاصة أن الطفلة تعرضت لاغتصاب جماعي أدى إلى الحمل، مطالبين بإلغاء الحكم وتغييره بحكم مشدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد