بعد الإعتداء على “العنصر”..”اعمارة” يسيج ويضع كاميرات للمراقبة بقناطر الطريق السيار

كشف “عبد القادر اعمارة” وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، أن الوزارة أطلقت برنامج إستعجالي لتسييج وتجهيز بعض القناطر المطلة على الطريق السيار، بكاميرات للمراقبة، من أجل حماية مستعملي الطريق السيار من الممارسات الإجرامية التي تقع بها.

وأكد عمارة جوابا على سؤال أحد المستشاريين خلال الجلسة العمومية التي تخصص للأسئلة الشفهية الأسبوعية للحكومة، بمجلس المستشارين، والتي تسائل ضمنه المستشار عن الإجراءات التي أتخدتها الوزارة للحد من الممارسات والسلوكات الإعتدائية التي يتعرض لها السائقون ببعض الطرق السيارة ببلادنا، والتي شهدت أكثر من 20 إعتداء خلال السنة الماضية، والتي كان ضمنها الإعتداء على  الأمين العام لحزب الحركة الشعبية “محند العنصر”، أن الوزارة أطلقت برنامج إستعجلالي لتسييج وتجهيز بعض القناطر المطلة على الطريق السيار، من بكاميرات للمراقبة، من اجل ضمان الحماية اللازمة لمستعملي الطريق السيار.

واضاف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك أن الطريق السيار في بلادنا آمن، تستعمله 380 ألف سيارة، وأن الإعتداءات المذكورة هي إعتداءات تقع بمناطق معروفة، يستغلها المجرمون لإقتناض الفرص والإعتداء على ركاب السيارات، وان هذه المناطق تخضع لمراقبة وتتبع دائم من طرف الجهات المعنية، من اجل ضمان السلامة والحماية اللازمة لمستعملي هذه النقط من الطريق السيار.

يذكر  أن محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، كان قد تعرض لعملية رشق بالحجارة من طرف مجهولين، وذلك على الطريق السيار الرابط بين طنجة والرباط، مما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بسيارته.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد