بعدما كان وزيرا . الرميد يرجع لمهنة المحاماة وهذا موقفه من احتجاج اخوته!

اعلن المصطفى الرميد الوزير السابق في العدل والحريات، عودته لممارسة مهنة المحاماة بهيئة الدار البيضاء،وذلك خلالة كلمة له امام الجمعية العامة لهيئة المحامين بالبيضاء يوم الاثنين حيث قال “أود أن أعبر عن سعادتي بالرجوع إلى أحضان المهنة التي قلت عنها مرارا من موقع المسؤولية الحكومية أنها أعطتني كل شيء”.

وعن احتجاج زملاءه على مشروع الميزانية قال الرميد ” استمرار المقاطعة إن كان له من تأثير، فتأثيره على المحامين وزبناىهم سيكون أكبر وأصعب من أي تأثير آخر، وعلى أي جهة أخرى. والغريب أن يتصور البعض أن مقاطعة الصندوق له تأثير على مالية الدولة، مع أن عدم الأداء اليوم أو غدا، سيعقبه الأداء بعد غد، وبالتالي لا تأثير لهذه المقاطعة إطلاقا” معتبرا ذات المتحدث” إن الاستمرار في المقاطعة يتطلب الجواب على السؤال التالي، هل بالإمكان لي دراع الدولة؟”.

وختم بالقول ” إن الحل بالنسبة لي، هو التواصل مع الفرق البرلمانية خاصة منها المعارضة، للطعن بعدم الدستورية في المقتضيات التي يمكن الطعن فيها، مع الاستمرار في كل الاحتجاجات المشروعة، والتواصل مع المؤسسات والهيئات لإقناعها بإنجاز كل التعديلات والتصحيحات الضرورية باعتبار أن القانون المالي هو قانون سنوي، وقابل المراجعة الممكنة”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد