بسبب حادث التدافع المميت.. الكاف يعلن عن قرار يهمّ منتخب المغرب

وكالات -أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” الثلاثاء أن إحدى مباريات الدور ربع النهائي في كأس أمم أفريقيا المقررة الأحد على ملعب «أوليمبي» في ياوندي، ستُنقل إلى الملعب الآخر في العاصمة الكاميرونية «أحمدو أهيدجو» بعد حادثة التدافع مساء الاثنين التي أدت إلى وفاة 8 أشخاص.

وقال رئيس “الكاف” الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي خلال مؤتمر صحفي «إن اللقاء المقرر يوم الأحد على ملعب أوليمبي لن يقام هناك، بل على ملعب أحمدو أهيدجو»، والذي سيجمع بين الفائز من مواجهة مصر وساحل العاج ضد الفائز من مباراة المغرب وملاوي.

وتابع «يجب تشكيل لجنة للتحقيق على الفور في ما حدث ومعرفة من لم يقم بما كان عليه القيام به، ولم يفِ بالتزاماته وبما حصل وأدى إلى وقوع جرحى… ونريد التقرير بحلول يوم الجمعة»، داعياً إلى اتخاذ «تدابير عاجلة للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى».

ولقي 8 أشخاص- على الأقل- حتفهم وجُرِح 38 آخرون في تدافع، الاثنين، أمام ملعب «أوليمبي»، قبل انطلاق مباراة الكاميرون مع جزر القمر في الدور ثمن النهائي التي انتهت بفوز البلد المضيف 2-1، بحسب السلطات الرسمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد