بريطانيا تفرض قيودا على استخدام المياه بسبب الجفاف

أعلنت شركة “تايمز ووتر”، وهي أكبر مزود للمياه في بريطانيا، أنه اعتبارا من الـ24 من غشت الجاري، سيتم اعتماد قيود على استخدام المياه في لندن بسبب موجة الجفاف التي تشهدها البلاد.

وأوضح المصدر ذاته أنه بموجب هذا القرار، سيتعذر على حوالي 15 مليون شخص في العاصمة ومنطقة أكسفورد، سقي حدائقهم وملء أحواض السباحة التابعة لهم، كبيرة كانت أم صغيرة، وتنظيف السيارات والزجاج والباحات الداخلية باستخدام خراطيم المياه.

وهي المر ة الأولى منذ عشر سنوات التي تشهد فيها لندن قيودا على استخدام المياه.

وسبق لعد ة شركات مياه أن أعلنت عن تدابير مشابهة، لا سيما في الجنوب وأيضا في يوركشاير (شمال شرق).

وات خذت تدابير مماثلة أولى في الخامس من غشت الجاري. ومن المتوقع أن تطال هذه القيود نحو 30 مليون شخص بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وأشارت “تايمز ووتر” إلى أن مستوى المياه في الخز انات والأنهار بات أدنى بكثير من العادة، في ظل قلة التساقطات المطرية في الأشهر العشرة إلى الإثني عشر الماضية واشتداد الجفاف.

وأكدت الشركة التي و جهت إليها انتقادات بسبب تسر بات كثيرة في شبكة المياه، أنها تعمل على حل هذه المشكلة.

يشار إلى أن بريطانيا سجلت حرارة قياسية في يوليوز الماضي وصلت إلى 40,3 درجة مئوية.

وبعد موجة حر أخرى الأسبوع الماضي، ضربت عواصف رعدية جنوب البلاد في الأيام الأخيرة، وهو ما دفع السلطات إلى التحذير من خطر حدوث فيضانات كون التربة جافة جد ا لامتصاص المياه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد