بريطانيا تعزز تعاونها الاقتصادي و التجاري مع المغرب

من المرتقب أن يحل ”اللورد أندرو بارملي” يوم الأربعاء 12 أبريل، في إطار زيارة عمل للمغرب ، يهدف من خلالها إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وبريطانيا، مع الشركاء الاقتصاديين المغاربة، خصوصا في ظل التطور الذي تشهده المبادلات التجارية بين المغرب وبريطانيا في السنوات الأخيرة.

وأوضح اللورد أندري بارملي، في ندوة صحفية عقدها بمقر عمدية الحي المالي للندن، أن هذه الزيارة تندرج ضمن جولة بشمال افريقيا ، إذ سيكون مرفوقا خلالها بوفد هام يضم ممثلين عن الحكومة والمقاولين الباحثين عن فرص النمو بعد البريكسيت، حيث سيلتقي بعدد من المقاولين المغاربة، للتباحث حول آفاق التعاون وسبل تعزيز الشراكة المغربية البريطانية.

وستركز شراكات العمل بين المقاولين البريطانيين و المغاربة على عدد من القطاعات الواعدة، يتقدمها قطاع الطاقات المتجددة والخدمات و التكنولوجيا و المالية الخضراء و السياحة و التمويل الاسلامي.

تجدر الإشارة أن بريطانيا تعتبر من أهم مصدري المواد الأساسية للمغرب وفي مختلف المجالات، و على رأسها المنتوجات بترولية، والسيارات والطائرات، والمحركات الكهربائية، والأدوية، والآلات والمنتجات الكيماوية، والمواد البلاستيكية ،والاثواب، في المقابل تتركز صادرات المغرب إلى بريطانيا على المنتوجات الفلاحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد