برنامج مقاولتي يتسبب في إصدر 800 مذكرة اعتقال

0

اجتمع عدد من المنسقين الجهويين لبرنامج مقاولتي في مدينة مراكش بتاريخ 15/01/2017 ، في لقاء لممثلي ست جهات من مختلف أنحاء المغرب.

ويأتي اجتماعهم عقب اللامبالاة التي وصل اليها ملفهم ، الذي تضرب عليه الحكومة صمتا غير مفهوم وهي التي كانت قد أعلنت أن عدم تحقيقه للاهداف المرجو ة التي كانت قد رفعتها في 2006 في اطار سياسة التشغيل الذاتي. لدعم أصحاب الشواهد خرجي الجامعات والمعاهد لحثهم على التوجه الى القطاع الخاص .

فمع بداية انتهاج سياسة التقويم الهيكلي للاقتصاد الوطني، والتي فرضتها المؤسسات الدولية على المغرب لتخليص الميزانية الوطنية من المصاريف الضخمة على القطاع العام، خاصة قطاع الوظيفة العمومية، الشيء الذي جعل الحكومة تحث الشباب في اطار البرنامح المذكور على التوجه الى عالم المقاولة، لكنهم وجدوا أنفسهم مع انطلاق البرنامج المذكور داخل متاهة.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه فقد بات المئات مهددون بالسجن ، بعد صدور عدة أحكام قضائية في شأنهم، بسبب تخلي الأطراف الشريكة في البرنامج.

واكد البلاغ أنه ما إن انطلق البرنامح باربع سنوات حتى بدأت المحاكمات في حق الشباب اذ صدرت في حقهم اكثر من 800 مذكرة بحث من أجل اعتقالهم بسبب فشل مشاريعهم.

وطالب المقاولون في نهاية إجتماعهم، فتح تحقيق حول من أفشل برنامج “مقاولتي” الذي كان يعد بان يخلق 30 ألف مقاولة ويوظف 90 الف يد عاملة خلال سنتين فقط .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد