برنامج غني لموسم طانطان الذي سينطلق الاسبوع القادم تحت الرعاية السامية

يوم الاربعاء المقبل ستنطلق فعاليات موسم طانطان بافتتاح الخيام الموضوعاتية بساحة السلم والتسامح والذي يضم إلى جانب خيمة وكالة تنمية وإنعاش الأقاليم الجنوبية جناح لدولة الإمارات العربية المتحدة وجناح دار الصانع للالعاب الشعبية.

يوم الخميس موعد ضيوف الموسم مع فن التبوريدة واستعراض للابل وأنشطة فنية مغربية إماراتية بساحة السلم والتسامح ومساءا انطلاق سباق الإبل المنظم من قبل الامارات العربية المتحدة وكرنفاب طانطان الذي يجسد حياة ونمط العيش قديما بالصحراء من طرف فعاليات مدنية والفرق الإقليمية التقليدية ومن الدولة الضيفة في موكب عبر شوارع المدينة ومساءا يضرب موعد مع سهرة تنشيطية بساحة بئر انزران بطانطان المدينة وبلدية الوطية بحضور نجوم الأغنية المغربية منها الشعبية والحسانية وكذا فرق محلية ودولية.

ويوم الجمعة اي الثالث في الموسم المصنف عالميا ضمن التراث الشفهي الا مادي من طرف اليونيسكو اقامة حفل ديني عند ضريح الولي الصالح الشيخ محمد الاغظف ويوم السبت مسابقة للابل وزيارة الخيام الموضوعاتية وعرض فني بحضور الضيوف والمسؤولين والشخصيات وعموم الزوار ويوم الأحد الاخير في برنامج الموسم مؤتمر اقتصادي وثقافي حول فرص الاستثمار في بجهة كلميم وادنون وعمق الثقافة الحسانية الافريقية وتختتم الفعاليات بتنظيم خيمة الشعر تظم فطاحلة الشعر الحساني.

للإشارة ينظم الموسم برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار «20 عاماً من الصون والتنمية البشرية».

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد