برمجة الامتحانات في شهر يوليوز يصل إلى البرلمان

0

وجهت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول تعديل برمجة الفروض والامتحانات خلال شهر يوليوز الذي يشهد عادة حرارة مفرطة بإقليم طاطا.

وقالت النائبة الفتحاوي بدائرة أكادير إداوتنان في نص السؤال أن مواعيد فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية بالمؤسسات التعليمية التي ستمتد إلى غاية الأسبوع الثالث من يوليوز المقبل، لم تأخذ بعين الاعتبار ظروف المناطق التي تعرف عادة في هذا الوقت من السنة، درجات حرارة مفرطة.

وأضافت أن تلاميذ هذه المناطق يجدون صعوبة كبيرة في التنقل إلى المؤسسات التعليمية لاجتياز الامتحانات، كإقليم طاطا بجهة سوس ماسة على سبيل المثال.

وتساءلت النائبة البرلمانية، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة الوصية لتعديل برمجة الفروض والامتحانات بإقليم طاطا، بشكل تراعي ظروف الحرارة المفرطة، وكذا توفير المكيفات الهوائية بالمؤسسات التعليمية، تنزيلا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص كمجال أول من مجالات إصلاح التعليم الذي جاء به قانون الإطار 17-51.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد