برلمانية إسبانية تقر بعدم شرعية التواجد الإسباني في سبتة ومليلية

0

أورد شريط مسجل، نقله موقع “بوييلو دي سبتة” مداخلة لماربيل مورا، مستشارة برلمانية عن الحزب اليساري المعارض “بوديموس” الإسباني، تقول فيها إن المطالبة بمدينة سبتة ومليلية لا أقول عنها إنها ليست مطالب شرعية، بل بدون اتفاقات دبلوماسية بين البلدين لا يمكن أن يتغير ذلك الواقع الموجود هناك (في الحدود)”.

جاء ذلك تزامنا مع قيام أكثر من 20 جمعية أوربية وإسبانية، أمس السبت، في مسيرة على طول الشريط الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، شارك فيها ما بين 500 و600 متظاهر، من بينهم مغاربة.

وأضافت في الشريط المسجل أن السلطات الإسبانية والمغربية يجب عليهما الجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد حل لأزمة ممتهني السلع المهربة، والمهاجرين السريين الأفارقة، وعدم ربطها بمطالب المغاربة في استرجاع سبتة ومليلية.

وكشفت أن نشر الشريط في هذا الوقت بالضبط جاء كرد على تزعم ماربيل لمسيرة سبتة ومليلية يوم أمس.

جاءت هذه المسيرة للتذكير بمعاناة المهاجرين مع السياجات الحدودية، خصوصا الحادث المأساوي عندما لقي 15 مهاجرا حتفهم غرقا في 6 فبراير 2016 في شاطئ سبتة بعد محاولتهم التسلل إلى المدينة من الداخل المغربي.

وطالب المشاركون السلطات المغربية والإسبانية بنزع السياجات الحدودية، وشبهوها بتلك التي ينوي ترامب تشييدها في الحدود مع المكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد