بركان..تنظيم الدورة السابعة من المهرجان المسرحي الدولي من 03 إلى 06 نونبر

ضمن انشطتها السنوية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ،ستنظم جمعية رواد الخشبة ببركان الدورة السابعة من مهرجانها المسرحي الدولي من 03 إلى، 06 نونبر 2023.

ينظم المهرجان بتعاون مع فعاليات ثقافية وفنية، وبدعم من الغيورين على المسرح والثقافة بصفة عامة.
تستضيف الجمعية لهذه الدورة السابعة فرقا مسرحية من المغرب، اسبانيا ،فرنسا، وبلجيكا. تقام العروض المسرحية بنادي ORMVAM ببركان، وبالساحات العمومية بالمدينة.
يقام حفل الافتتاح يوم 03 نونبر 2023 على الساعة الرابعة، وسيعرف تكريما للمنسق الفني الدولي ذ/محمد بنجدي من وجدة، وللسيدة جان نوارفاليس الفاعلة الجمعوية من بلجيكا.

كما سيعرف المهرجان حفل توقيع كتاب (كان حليبا أسود) للصحفية الجزائرية أميرة لزيار، والذي دونت فيه السيرة الذاتية للفنان محمد بنجدي.

وهذا الكتاب ترجم إلى اللغة الفرنسية من طرف الفنان المغربي المغترب وهيب مرتضى.

يسعى مدير المهرجان السيد عيسى شلفي جاهدا كي تبقى مدينة بركان صرحا مسرحيا بامتياز ، وهي المدينة التي أنجبت كتابا ومخرجين، وروادا للمسرح الهاوي و المحترف بالمغرب، في انتظار ان تعرف قاعة المسرح الجديدة الافتتاح وهي التي شرع في إنجازها منذ عشرات السنين، ولا زالت بناية لم تكتمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد