“بح بالغرام” تعيد فرقة ابن عربي للساحة الفنية بعد غياب لأزيد من سنتين + فيديو

أصدرت فرقة ابن عربي المغربية أغنيتها الجديدة والتي تحمل عنوان “بح بالغرام” على طريقة الفيديو كليب، لتدشن بها عودتها إلى الساحة الغنائية بعد غياب دام لأزيد من سنتين منذ آخر أغانيها.

وظهرت فرقة ابن عربي التي تعتبر الأقدم والأشهر في مجال السماع الصوفي والإنشاد الديني بالعالم العربي بإطلالة غنائية صوفية غير مألوفة، عبر قصيدة كتبها الشاعر الصوفي المغربي محمد الحراق.

وأدى القصيدة المنشد والمطرب عبد الله المنصور، مغني فرقة ابن عربي، والتي تتعاون من خلالها الفرقة لأول مرة مع قناة أواصر، وهي منصة رقمية ثقافية أطلقها مجلس الجالية المغربية بالخارج في مارس 2019، وتطمح لتكون أول قناة مخصصة لمغاربة العالم في المهجر، تجسد من خلال أعمالها عمق المخزون الثقافي والفني للهجرة المغربية وتتابع رحلتهم وحياتهم حول العالم، وتعبر عن صورة جميلة لتاريخ وفن وتقاليد المغرب.

ومن بين أشهر أعمال فرقة ابن عربي الموسيقية “سلبت ليلى” و”زدني بفرط الحب” و”عرفت الهوى”، وكانت آخر أغانيها “ساكن وسط قلبي” التي ظهرت منذ سنتين خلال جولة الفرقة الأخيرة في جمهورية مصر العربية.

وتقدم الفرقة رؤياها الموسيقية الخاصة في إعادة إحيائها أشعار وقصائد رواد الصوفية القدامى بطريقة أكثر عصرية واحترافية.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة ابن عربي تعتبر من أقدم الفرق الصوفية في العالم العربي، أسسها الموسيقي أحمد الخليع منذ نهاية الثمانينات، وتم اختيار اسمها تيمنا بالشيخ محيي الدين ابن عربي الملقب بالشيخ الأكبر، الذي يعتبر من كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد