بحضور شخصيات وازنة .. افتتاح فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

0

جرى، اليوم الخميس بالرباط، افتتاح فعاليات الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والثقافية.

وحضر فعاليات افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب مستشار صاحب الجلالة، أندري أزولاي، والمهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وعواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ووزير الثقافة والاتصال السنغالي، عبدولاي ديوب، وعدد من السفراء المعتمدين بالمملكة.

كما حضر افتتاح هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم هذه السنة استثناءا بعاصمة المملكة بحضور الآداب الافريقية كضيف شرف، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو)، سالم بن محمد المالك، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، وأسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط.

وقام الحاضرون بجولة بفضاءات المعرض.

وقال المهدي بنسعيد، في تصريح صحافي بالمناسبة، إن حلول الآداب الإفريقية ضيف شرف على دورة هذه السنة من المعرض الدولي للنشر والكتاب يشكل فرصة لتكريس سياسة التعاون جنوب – جنوب، التي ينهجها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد بنسعيد على قوة الثقافة في تعزيز التقارب بين الثقافات الإفريقية، والتعريف بتاريخ الدول الإفريقية وشعوبها، مشيرًا الى أن المعرض يشكل أيضا مناسبة لتعزيز ممارسة القراءة في صفوف الناشئة والشباب.

ويشارك في هذه الدورة 712 من العارضين، منهم 273 عارضا مباشرا، و439 عارضا غير مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب التي تستمر إلى غاية 12 يونيو الجاري، تنظم بالرباط في إطار الاحتفاء بالمدينة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2022، وعاصمة للثقافة الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد