بحضور المغرب .. انطلاق أشغال الدورة العادية ال 34 لقمة الاتحاد الإفريقي

افتتح، السوم السبت، رؤساء دول وحكومات البلدان ال 54 الأعضاء في منظمة الاتحاد الإفريقي، أعمال الدورة العادية الرابعة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، بمشاركة المغرب، وذلك عبر تقنية التناظر المرئي.

وسيتابع المشاركون في هذه القمة التي تنعقد تحت شعار: “الفنون والثقافة والتراث: روافع من أجل بناء إفريقيا التي نريد” تقريرا حول التقدم المحرز فيما يتعلق باستجابة الاتحاد الإفريقي لجائحة فيروس كورونا في إفريقيا.

كما سيتطرق رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء لتنفيذ الإصلاح المؤسسي للاتحاد مع التركيز على التقرير المرحلي الذي سيقدمه الرئيس الرواندي، بول كاغامي، بصفته قائدا للإصلاح المؤسسي.

ومن أبرز محاور هذه القمة العادية أيضا، انتخاب قيادة جديدة لمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وبالإضافة إلى انتخاب رئيس ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي من قبل القمة ، سيتم انتخاب وتعيين مفوضي الاتحاد الإفريقي الستة من قبل المجلس التنفيذي.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، كان قد عقد يومي الأربعاء والخميس أشغال دورته ال38 العادية، تحضيرا للقمة العادية ال34 للاتحاد.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد