بحث ترتيبات احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ووزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، اجتماعا للتحضير وبحث الترتيبات المتعلقة بالاحتفال بمدينة الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

حضر الاجتماع، بمقر الوزارة في الرباط اليوم الإثنين (24 يناير 2022)، من جانب الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعـرفة، نائب المدير العام، والأستاذ نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام، المنسق العام للاحتفالية، وعن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الأستاذ عبد الإله عفيفي، الكاتب العام للوزارة، والسيد رشيد مسطفى، رئيس قسم التعاون بالوزارة.

وأكد الجانبان أهمية هذه الاحتفالية، التي حظيت بالموافقة الملكية السامية، من صاحب الجلالة الملك محمـد السادس -نصره الله-، عاهل المملكة المغربية، والتي تجسد الإرادة الملكية في جعل العاصمة الرباط قطبا حضاريا وثقافيا عالميا، من أجل إبراز الموروث الثقافي المغربي الغني، وإسهاماته المتميزة في محيطه العربي والإفريقي والإسلامي، ومحطة عالمية لتعزيز قيم التعايش والحوار بين الثقافات.

وناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بهذه الاحتفالية، وشملت تصميم شعارها، وتشكيل اللجنة العليا، وتحديد يوم الانطلاق الرسمي، وبرنامجها العام، والشركاء من الوزارات والقطاعات الحكومية المعنية والمؤسسات الثقافية ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد