بالمحبس إجراء انزال بالمظلات وتدمير عدو افتراضي في اطار الاسد الافريقي

0

جرى البارحة تنفيذ الإنزال العملياتي الليلي عبر المظلات بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية، في إطار النسخة الثامنة عشرة للمناورات العسكرية المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الإفريقي 2022.

حيث شاركت في هذه المناورات العسكرية، وحدات من اللواء الأول والثاني للمشاة المظليين والتي نفذت الإنزال الليلي العملياتي بمنطقة المحبس من ثلاث طائرات عسكرية أمريكية من طراز C130 J هرقل.

وقد كانت استعدادات الجنود المشاة المظليين قد استهلت صباح امس بمركز التدريب للوحدات المحمولة جوا بمقر اللواء الأول للمشاة المظليين بسلا وذلك بسرية الصيانة وطي المظلات، حيث جرى تحضير وتهييئ المظلات بشكل دقيق وفق معايير السلامة المتعارف عليها دوليا تحت إشراف أطر عسكرية مغربية مشهود لها بالمهنية والكفاءة.

وبعد الإنزال ليلا تم إجراء مناورة عسكرية مشتركة تم التخطيط لها مسبقا من أجل اضعاف وتدمير عدو افتراضي.

وتعتبر النسخة الثامنة عشرة للتدريبات العسكرية المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الإفريقي 2022 من أهم التدريبات العسكرية في العالم والأضخم على مستوى القارة الإفريقية.

وتهدف هذه التدريبات العسكرية إلى تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة وتعزيز قابلية التشغيل البيني للمشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية في إطار التحالف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد