بالماحي:الدراجة المغربية قطعت مع منطق ”المقعد الفارغ ”إفريقيا

0

حضي المغرب بالتمثيلية الإفريقية في الإتحاد الدولي للدراجات، و ذلك في خضم الاجتماع الذي عقده الإتحاد الإفريقي للدراجات بالقاهرة مؤخرا،حيث صوتت 30 دولة عضوة في الإتحاد الإفريقي على المغرب ممثلا في محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات.

وكشف بلماحي في اتصال مع المصدر ميديا،أن انخراط الدراجة المغربية في الساحة الرياضية الإفريقية هو تثمين للعودة التاريخية للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي، و مواصلة للجهود التي يبدلها الملك محمد السادس لجعل المغرب يحظى بالريادة إفريقيا، مضيفا أن هذه العودة لها امتدادات متعدده لا تقتصر على ما هو سياسي بل تشمل كل الميادين و الرياضة على وجه الخصوص.

و اعتبر رئيس الجامعة الملكية لسباق الدراجات، أن التمثيلية الإفريقية للمعرب على مستوى الاتحاد الدولي للدارجات، جاءت بفضل استراتيجية العمل المتواصلة للجامعة و كذلك بفضل المبادارت الملكية التي اهتمت بتطوير الدراجة المغربية.

و أكد بالماحي أن تمثتيل المغرب لإفريقيا دوليا، يعد انتصارا كبيرا للرياضة المغربية بشكل عام، خصوصا و أنها قاطعت منطق ” المقعد الفارغ ‘ ‘الذي كان يستغله أعداء الوحدة الوطنية لتمرير مصالحهم السياسية الشخصية عبر بوابة الرياضة ,وهو ما لم يعد له وجود في الوضعية الراهنة كون أن المغرب يساهم في تطوير الرياضة إفريقيا وفق منطق تشاركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد