بالفيديو: سكان المغرب العميق يستغيثون

0

أطلق ساكنة المغرب العميق بمنطقة تويات بٱيت عبدي بإقليم أزيلال نداء إستغاثة، جراء ما تعنيه المنطقة بسبب العزلة والتهميش، وقساوة الظروف المناخية بفعل التساقط الكثيف للثلوج في الأونة الأخيرة.

وكشف رئيس جمعية تويات للتنمية والتواصل بمنطقة تويات بٱيت عبدي أن ساكنة دوار تويات يتكبدون المشقة والعناء من خلال قطعهم لمسافات طويلة لعدة كيلومترات للحصول على الماء الصالح للشرب.

https://www.youtube.com/watch?v=9DkNSd6d7V0

كما استفسر المواطنون بدوار تويات عن سبب تهميش وتجاهل المسؤولين بإقليم أزيلال عن مطالبهم المشروعة والمتمثلة في الحصول على الماء الصالح للشرب والشبكة الكهربائية، وخاصة أن العديد من العائلات تلجأ إلى تذويب الثلج من أجل الطهي والشرب، كما لا تتوقف معاناتهم عند هذا الحد، بل تتواصل لتشمل معاناتهم مع غياب عدم ربط دوارهم بالشبكة الكهربائية، والتي تعد مطلب السكان منذ سنوات، في حين أن الدواوير المجاورة لها كأوجا وإميضر سبق أن تم تزويدهم بالماء الشروب والشبكة الكهرباية.

وضعية تدفع إلى التساؤل عن ما مدى إستيعاب المسؤولون بهذه المناطق المتضررة لمضامين التعليمات و الخطابات الملكية التي كان آخرها تعليماته السامية للمسؤولين والقائمين على الشأن المحلي من أجل إيجاد حلول للمشاكل الإجتماعية التي تعاني منها ساكنة المغرب العميق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد