بادو الزاكي يتوج كأفضل حارس مرمى في تاريخ القارة السمراء

توج حامي عرين أسود الأطلس السابق، بادو الزاكي، كأفضل حارس إفريقي في التاريخ، وذلك بعد استطلاع نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتفوق بادو الزاكي الذي حصد 31 في المائة من الأصوات، على عصام الحضري الحارس السابق للمنتخب المصري، الذي جمع 28 في المائة، فيما جاء جوزيف أنطوان في المركز الثالث بـ 25 في المائة، أما توماس نكونو فقد احتل المركز الخامس بـ 15 في المائة.

ونشر “فيفا” تغريدة عبر صفحته الرسمية على “التويتر” جاء فيها: “كانت منافسة صعبة حتى النهاية، ولكن في آخر المطاف كان بادو الزاكي هو الفائز”.

وقضى الزاكي 6 سنوات حارسا أساسيا لفريق “مايوركا” الإسباني، وخاض رفقته 178 مباراة رسمية، في الفترة ما بين 1986 و1992، كما توج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية، بعد تألقه اللافت مع فريقه وأيضا برفقة المنتخب الوطني المغربي، بمساهمته في وصول أسود الأطلس إلى مونديال “ميكسيكو 1986”.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد اعتزال الزاكي ممارسة كرة القدم، اتجه نحو عالم التدريب حيث كان من بين أهم إنجازاته الخالدة قيادة سفينة المنتخب المغربي الذي وصل معه إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم عام 2004.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد