انقطاع دواء ليفوتوريكس من الصيدليات والاطباء يدقون ناقوس الخطر بالاقاليم الجنوبية

بشكل مفاجئ فقد دواء مرضى الغدة الدرقية الذي يحمل اسم ليفوتوريكس من الصيدليات بالاقاليم الجنوبية حيث عبر الكثير من المرضى للمصدر ميديا ان ” الدواء لابديل له ولايمكن تعويضه بدواء اخر حيث يلازم المريض طول حياته ويستعمل قبل وجبة الفطور ” واعتبر هؤلاء بان غيابه من السوق هو ” تهديد حقيقي لصحة المريض حيث تكون مضاعفات اخرى وحدوث اضطرابات هرمونية تؤثر على الصحة “.

وفي حالة عدم تناول الدواء يقول الازرق احمد طبيب عام “يشكل قطع الدواء خطرا على المريض وخاصة في حال قام بإزالة الغدة جراحيًا، أو تعرضت الغدة الدرقية للضرر جرَّاء التعرض لليود المُشِّع، فترك حبوب الغدة الدرقية في هذهِ الحالة يجعل الجسم غير قادر على تصنيع الهرمونات الخاصة به وبالتالي المريض يشعر بالتعب الزائد الخمول تورم في الجسم وغيرهم من الاعراض الجانبية “.

 

وبعض المرضى اجبروا على جلب الدواء من اسبانيا لتفادي حدوث مضاعفات اخرى مطالبين وزارة الصحة بالتحرك عاجلا لتوفير هذا الدواء علما انه قبل ثلاث سنوات اي يونيو 2019 تعرض نفس الدواء للانقطاع قالت عنه الوزارة حينه بسبب الاقبال العالمي على الدواء ونفاذ المخزون.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد