انفراد .. جمعية تؤسس خلية اليقظة لأجل الطلبة المغاربة في روسيا وهذه التفاصيل

كشفت الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفييتية سابقا لـ “المصدر ميديا”، عن تأسيس خلية اليقظة لأجل الطلبة المغاربة في روسيا من أجل مواكبتهم خلال الأزمة الروسية الأوكرانية وما يمكن أن يسفر عنها من تداعيات يمكنها أن تعرقل مسارهم الدراسي.

وفي هذا الصدد، أكدت وفاء الضاوي، عضوة بالجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفييتية سابقا في لقاء مع “المصدر ميديا”، أن تأسيس هذه الخلية “يأتي من أجل تدليل الصعاب أمام الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بروسيا بعد أن تلقينا اتصالات سواء من طرف الطلبة أو أولياء أمورهم فيما يخص موضوع تحويل الأموال بعد فصل بنوك روسية عن نظام ‘سويفت’ “.

وأضافت الضاوي أن الطلبة المغاربة في روسيا تلقوا بعض الضغوطات من طرف الجامعات الروسية لأداء القسط الثاني من تكاليف الدراسة لبقية الموسم الدراسي من أجل تأمين متابعة الطالب لدراسته في روسيا وذلك تحسبا لإمكانية حدوث أي طارئ في المستقبل.

وأكدت عضوة الجمعية المغربية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفييتية سابقا أن هذه الأخيرة أخذت خطوة استباقية لأجل الطلبة المغاربة في روسيا عن طريق تأسيس خلية يقظة وذلك بإنشاء مجموعات على تطبيقات التواصل الاجتماعي تحت رقم: 0079017355381 أو 79017355381+، بحيث يجب على الطلبة إرسال رسالة على الرقم عبر تطبيق الواتساب تحتوي على الاسم الكامل للطالب والمدينة التي يقطن بها واسم الجامعة التي يدرس بها ورقم الهاتف من أجل استباقة الأمور تحسبا لأي طارئ وحنة لا يتم تكرار سيناريو ما وقع مع الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد