انطلاق الاختبارات الوطنية لنيل شهادة الباكالوريا وسط إجراءات صارمة في التعامل مع حالات الغش

0

انطلقت اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، اليوم الإثنين، برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وتجري هذه الدورة وسط تدابير مكثفة لزجر أعمال الغش، التي باتت تعرف تطورا متزايدا خلال السنوات الأخيرة وبأساليب مختلفة، في ظل التقدم التكنولوجي الذي أفرز أنواعا جديدة من هذا السلوك.

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن هذه الدورة ستكون حازمة في التعامل مع حالات الغش، ومعاقبة من ضبط متلبسا به.

وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة الباكالوريا يوم 1 يوليوز 2022،

ويتحول هاجس الحصول على شهادة الباكالوريا إلى ضغط نفسي كبير قد تكون له عواقب سلبية على التلميذ، وذلك نظرا للأهمية التي تحظى بها هذه الشهادة في المجتمع المغربي، باعتبارها مفتاح التلميذ لولوج مسالك التعليم العالي.

وبلغ عدد المترشحين لنيل شهادة الباكالوريا هذه السنة 134950 مترشحا (105738 مترشحا من المؤسسات العمومية، 20459 مترشحا من المؤسسات الخاصة، 8753 مترشح فردي).

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ إجراء الدورة الإستدراكية لامتحانات الباكالوريا تحدد في أيام 15 و16 و17 و18 و19 يوليوز 2022، ونتائجها يوم 22 يوليوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد