انخفاض حالات الإصابة بكورونا في المؤسسات التعليمية بالمغرب

0

سجلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المؤسسات التعليمية، في الفترة الممتدة من 31 يناير إلى 05 فبراير 2022، وذلك على مستوى مختلف جهات المملكة.

ووفق النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، فإن عدد الحالات المسجلة خلال الفترة المذكورة لا يتجاوز 553، فيما لا يتجاوز عدد المؤسسات التعليمية المغلقة 5 مؤسسات بكل من جهتي الشرق وفاس مكناس، أما عدد الفصول التعليمية المغلقة فلا يتعدى 27 فصلا موزعا على 4 جهات، فيما لم يتم تسجيل إغلاق أي من مؤسسة للبعثات الأجنبية.

ويستمر العمل بالبروتوكول الذي أقرته الوزارة داخل المؤسسات التعليمية، والذي ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد