انتهاء الجولة الأولى لعملية التصويت الالكتروني للنسخة الرابعة لحكومة الشباب الموازية

0

تتشرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحكومة الشباب الموازية بإعلان انتهاء الجولة الأولى لعملية التصويت عبر المنصة الإلكترونية التي تم إعدادها في إطار عملية انتقاء أعضاء حكومة الشباب الموازية في نسختها الرابعة (2022-2024)، والتي أسفرت عن تصويت عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى حيث وصل عدد المصوتين الى 14.245 صوتا لفائدة 50 مترشحة ومترشح من الحكومات الجهوية والذين سبق وتوصلت اللجنة بملفاتهم منذ شهر دجنبر 2021، بعد قطعهم مراحل الانتقاء الجهوي من أصل أكثر من 1230 طلب مشاركة من مختلف الجهات، كما تجدر الإشارة أن منصة التصويت الرقمي عرفت نسبة زيارة يومية تجاوزت المائة ألف متصفحة ومتصفح من مختلف انحاء الوطن وخارجه.

ولتستمر عملية الاستحقاق في جو من الشفافية والديمقراطية، فإن مسطرة الانتقاء تتم عبر اختيار المترشحين الحاصلين على أعلى نقطة في مختلف المناصب التطوعية؛ مع العلم أن النقطة الاجمالية تحتسب وفق المعاملات التالية:

• %25 مخصصة لدراسة ملفات الترشيح من طرف لجنة مكونة من وزراء في الحكومة الدستورية السابقة وأكاديميين؛
• 25% مخصصة لدراسة ملفات الترشيح من طرف وزراء في النسخة السابقة من حكومة الشباب الموازية؛
• 25% مخصصة للتصويت على المترشحين عبر منصة إلكترونية معدة لهذا الغرض؛
• %25 مخصصة للمقابلة الشفهية مع المترشحين.

وإذ تعبر حكومة الشباب الموازية عن فخرها بما حققته من نتائج وانجازات، عبر تتبع السياسات العمومية وتقييمها، وتقديم البدائل الواقعية، وكذا تأطير آلاف الشباب عبر التراب الوطني منذ إحداثها سنة 2012 كتجربة متفردة في افريقيا والعالم العربي، فإنها ترجو أن تكون النسخة الرابعة في مستوى تطلعات الشباب ومختلف مكونات الشعب المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد