”اليويفا” يصف زيادة المنتخبات في كأس العالم ”بالسيناريو الأسود”

لم يحظى قرار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، المتعلق بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم الذي سيتم تفعيله ابتداء  من كأس العالم 2026، بمصادقة الاتحاد الأوربي لكرة القدم، الذي وصف القرار ”بالسيناريو الأسود ”، خصوصا و أن القارة العجوز تحضى بنصيب الأسد في عدد المنتخبات المشاركة، و بالتالي فزيادة عدد مقاعد المنتخبات لن يكون في صالحها.

ويناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في اجتماع لجنته التنفيذية الخميس 9 فبراير بمقره في مدينة نيون السويسرية، قرار الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” زيادة 3 مقاعد عن كل قارة في بطولة كأس العالم، كما سيتم التطرق أيضا للمقترحات المقدمة من ألكسندر سيفرين رئيس اليويفابشأن تعديل اللوائح الخاصة بالاتحاد، مثل تحديد مدة ولاية القيادات.

ومن المفترض أن يصب مقترح السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا بزيادة عدد المنتخبات في المونديال، في صالح قارتي أفريقيا وآسيا، ولذلك يتعين على الأوروبيين العمل بشكل مكثف للدفاع عن مقاعدهم، قبل أن يتخذ قرار نهائي بشأن توزيع المقاعد، والذي من المنتظر أن يصدر خلال اجتماع كونغرس الفيفا في ماي المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد