الوزير بنسعيد يقوم بالعديد من الأنشطة بطنجة، أصيلة والعرائش

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، بأنشطة يومي الخميس والجمعة بكل من مدن طنجة، أصيلة والعرائش.

و أشرف الوزير مساء أمس الخميس بمدينة طنجة على انطلاق عروض نوستالجيا في مغارة هرقل، بحيث تميزت الفعالية بعروض فنية وثقافية تروي حكايات الماضي وتستعرض تراث هذا المكان العريق.
تدخل عروض نوستالجيا التي احتضنتها مدن الرباط، مراكش، شفشاون وطنجة الآن، ضمن المبادرات التي تعزز السياحة الثقافية وتسلط الضوء على المعالم التاريخية للمملكة.

وصباح اليوم الجمعة، أعطى المسؤول الحكومي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة والذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتم خلال هذه الزيارة التي همت المركز التخييمي بأصيلة تقديم الأطر والطاقم الإداري والبيداغوجي لمركز المخيم، مع تقديم بيانات إحصائية حول البرنامج الوطني للتخييم، إضافة لتقديم الفضاءات الخاصة بالألعاب الفنية والترفيهية والتعليمية، وزيارة لموقع السلامة الطرقية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني للتخييم يشهد هذه السنة مشاركة أزيد من 85 ألف طفلة وطفل بمجموع التراب الوطني.

وبالجماعة القروية أربعاء عياشة التابعة لإقليم العرائش، قام السيد بنسعيد زيارة الموقع الأثري كرومليش مزورة بالعرائش بزيارة كرومليش مزورة، هذا الموقع الأثري الذي يجسد جزءًا هامًا من تراثنا الوطني، بحيث أن هذه الحجارة العريقة تروي قصة حضارتنا العريقة وتاريخنا الذي يمتد لآلاف السنين، مؤكدة على أهمية الحفاظ على هذا الإرث الثمين للأجيال القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد