الهيني : الرميد أسوء وزير عرفه تاريخ المغرب

تداولت مجموعة من المنابر الإعلامية، احتمال تولي الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي ادريس لشكر، أو القيادي بالتجمع الوطني للأحرار محمد أوجار لحقيبة وزارة العدل.

وفي إتصال هاتفي بالقاضي الهيني، أكد هذا الأخير “للمصدر ميديا” بأن القيادي بحزب الحمامة له تجربة حقوقية كبيرة ولاسيما أنه كان وزيرا سابقا، مضيفا أن لشكر رجل قانون بما أنه محامي محنك و على قد المسؤولية، مبرزا أن المرشحين أولى بالوزارة من مصطفى الرميد، قائلا : “الرميد أسوء وزير عرفه تاريخ المغرب إن لم أقل البشرية”.

وتابع الهيني أن جلالة الملك، أكد في خطاب دكار أن وزراء الحكومة يجب ان يكونو أكفاء الشيء الذي كان يرجح ألا تعود حقيبة وزارة العدل للرميد مرة ثانية، بحيث أن وزير العدل السابق يملك فقط الإجازة في القانون على حق قوله.

وختم المستشار القانوني بالمركز الدولي للإستشارة القانونية، أنه لا يفكر في الرجوع للقضاء بعد إنتهاء مهام الرميد ولاسيما أن علاقتهم متوثرة و ذلك بعد حكم الهيني لصالح الأساتذة المتدربين على حساب الحكومة .

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد