النقابات التعليمية تطلق النار على القناة الأولى

أحتجت عدة نقابات للتعليم منها الجامعة الوطنية والكنفدرالية الديمقراطية للشغل في رسائل موجهة لرئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري اثر بث حلقة يوم الثلاثاء الماضي من السلسلة التلفزية ” ولاد يزة ” المعروضة على القناة الأولى حيث اعتبرتها نقابة الاتحاد المغربي للشغل ” محاولة الإساءة لرجل التعليم” معتبرة ذات الرسالة:” نعبر عن احتجاجنا وتنديدنا واستنكارنا للإساءة المقصودة لمهنة التدريس عبر القنوات الإعلامية العمومية الرسمية “.

في حين اعتبرت الكنفدرالية عبر رسالتها- للهاكا -توصلت المصدر ميديا بنسخة منها ” يشكل استهدافا للمدرسة العمومية ويبخس من المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين “.حيث طالبت رسالة الكنفدرالية ” بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم “فيما رسالة المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم بتدخل رئيسة -الهاكا-” لترتيب الجزاءات الضرورية ردا الاعتبار وصونا لكرامة نساء ورجال التعليم”.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد