النفط يتراجع من أعلى مستوياته وسط توقعات بشح الإمدادات

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، من أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع مع جني السوق للأرباح في أعقاب مكاسب قوية الأسبوع الماضي وسط توقعات بشح الإمدادات بعد قرار أوبك + بتخفيض الانتاج وقبل فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا أو 0.8 في المائة إلى 97.11 دولار للبرميل، بحلول الساعة 01:31 بتوقيت غرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91.88 دولار للبرميل، بانخفاض 76 سنتا، أو 0.8 في المائة.

ولامس كلا العقدين أعلى مستوى لهما منذ 30 غشت في وقت سابق من الجلسة، لكنهما فقدا مكاسبهما، وتراجعا مع الأسهم في آسيا وسط تداولات ضعيفة مع إغلاق الأسواق في اليابان وكوريا الجنوبية بسبب عطلات رسمية.

وحقق برنت وغرب تكساس الوسيط أكبر مكاسب بالنسبة المائوية منذ مارس الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، من بينهم روسيا، وهو التحالف المعروف باسم أوبك +، على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا.

وستؤدي تخفيضات إنتاج أوبك +، التي تأتي قبل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، إلى تراجع الإمدادات في سوق تعاني شحا بالفعل في المعروض.

وستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي والمنتجات النفطية الروسية حيز التنفيذ في دجنبر وفبراير على التوالي.

 

المصدر ميديا : و م ع 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد