النحيلي: الحكومة مطالبة بالتدخل لحماية الحق في التعليم من ضغوطات أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي

دعا محمد النحيلي المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب الحكومة المغربية، في شخص وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، إلى التدخل العاجل من اجل إيجاد مخرج للأزمة التي يتخبط فيها القطاع، حماية للحق في التعليم من ضغوطات أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي.

وأكد النحيلي في تصريح للمصدر ميديا، ان الوضعية التي يعيشها قطاع التعليم الخصوصي ببلادنا “جد متأزمة وملتبسة” ومرشحة للتأزم أكثر، مطالبا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل لحماية الحق في التعليم من ضغوطات أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي ووقف ما يتعرضون له من مساس وانتهاك لحقوقهم.

واضاف المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب، أن الحكومة مطالبة بالتدخل بشكل عاجل من اجل إيجاد مخرج للأزمة التي يتخبط فيها القطاع، وعلى رأسها مسألة  تسقيف أسعار واجبات التمدرس المعتمدة من طرف مؤسسات التعليم الخصوصي، مشددا على أن “مسألة الفوضى في الأسعار يجب أن تقنن”.

ويعيش قطاع التعليم الخصوصي أزمة حقيقية في ظل تداعيات جائحة كورونا على المؤسسات التعليمية الخاصة، في ظل الخسائر المادية التي تكبدتها جراء تعليق الدراسة الحضورية، وكذا على آباء وأولياء التلاميذ الذين وجد عدد منهم أنفسهم في وضعية عسر مادي عن أداء المستحقات التعليمية لهذه المؤسسات.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد