الموثقون يرفضون “استيلاء” العدول على اختصاصاتهم

عبر المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، امس السبت، عن استنكاره منح العدول الحق في تسلم وتلقي الودائع، خلال الاجتماع الذي ناقشوا فيه المستجد الذي وصفوه بـ”الخطير”.

وقال الموثقون في بلاغ توصل به “المصدر ميديا”: “نرفض بالبت والمطلق خلق مهنة موازية لمهنة التوثيق عبر منح الاختصاصات الحصرية للموثقيين لفائدة اية مهنة أخرى نرفض رفضا تاما لا رجعة فيه الاستحواذ على مشروع قانون مهنة الموثقين المودع لدى وزارة العدل وإستعماله لفائدة مهنة العدول”.

وأضافوا في ذات البلاغ: “الموثق موثق والعدل عدل والتنافي بين المهنتين لا يشمل فقط الإسم بل أيضا الاختصاص والجوهر والصفة والتنظيم والحماية للأفراد”، داعين وزارة العدل أن تتراجع عن إستعمال مشروع قانون مهنة التوثيق المودع بين أيديها لفائدة مهنة العدول.

وزاد الموثقون: “نؤكد عزمنا لإتخاذ جميع التدابير اللازمة للدفاع عن اختصاصات الموثق الحصرية ومنتسبيها دون هوادة ولا خذلان وتنزيل كافة الأشكال النضالية بشكل مستميت ومستمر حتى انتزاع حقوقنا التاريخية والمشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد