المنظمة الديمقراطية للشغل تدعوا الى اضراب وطني لقطاع الصحة

قررت المنظمة الديمقراطية للصحة خوض اضراب وطني يوم الاربعاء والخميس 3 و4 أبريل 2024 بجميع المستشفيات العمومية والمراكز الصحية والمؤسسات التابعة لها مع الحفاظ على المداومة وإستتناء المستعجلات ومصالح الإنعاش والعلاج الكميائي والإشعاعي للسرطان .

وذلك حسب بلاغ للمنظمة “احتجاجا على عدم وفاء الحكومة بالالتزامات التي قطعتها على نفسها في عدة مناسبات في اطار مشروع إصلاح المنظومة الصحية وامام البرلمان والرامية الى تحسين الوضع المادي والمهني لكافة العاملين بقطاع الصحة من أطباء وعلميين وممرضين وتقنيين صحيين، وممرضين مساعدين وتقنيين ومهندسين ومتصرفين ومحررين ومسؤولين صحيين” .
والمطالبة ” بالزيادة في الاجر الثابت بقيمة 1500 درهم لفئة الممرضين وتقنيي الصحة و1200 درهم لجميع الأطر الادارية وذلك ابتداء من فاتح يناير 2024″،.
و” اضافة درجة جديدة لكل الفئات المهنية بقطاع الصحة والحماية الاجتماعية” .

و”اضافة سنوات اعتبارية لفئة الممرضين وتقنيي الصحة” ، و”اقرار ترقية استثنائية وبأثر رجعي للممرضين المساعدين والاعداديين المتضررين من الإصلاحات السابقة” .

 

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد