المنتخب المصري يصل للمغرب للمشاركة في تصفيات كأس افريقيا للطهي

القاهرة – خالد حمدالله رضوان

وصلت بعثة منتخب مصر للطهي لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل السفر إلى مدينه الداخلة، وذلك للمشاركة في فاعليات تصفيات كاأس افريقيا المؤهلة لكأس العالم بفرنسا بعد معسكر مغلق لمدة سبعة أيام بمدينة الاسكندرية.

في ذات السياق، صرح الشيف العالمي والمشرف العام على منتخب مصر احمد عبد السلام، بأن الفريق مصر يشارك لأول مرة بكأس افريقيا بالمغرب للطهى المطبخ السخن ببطوله “بوكوس دور”، والتى تؤهل لكأس العالم بليون فرنسا.

وتعتبر بطولة “بوكوس دور” من اعرق واقدم واكبر بطولات الطهى بالعالم وقد اسسها الشيف الراحل العظيم بول بوكوس مؤسس المطبخ الفرنسي، وتعد  بطولة العظماء او البطولة الذهبية ويشارك بها حوالي 10 دول افريقيه تتنافس للتأهيل لكأس العالم.

وتقام البطولة بمدينة الداخلة بالمغرب، والتي تعتبر من المناطق السياحية الجميلة بالمغرب وينظم البطولة مجموعة رحال برئاسة الشيف الكبير كمال رحال، رئيس الفيدرالية المغربية والمنظم للبطوله وبحضور لجنه تحكيم بها عناصر من فرنسا ويمثل فريق منتخب مصر الشيف احمد عبد السلام والشيف محمد عز، الشيف مدحت شهاب، واصغر شيف المسابقه وهو الشيف ادهم خالد حمدالله.


يذكر أن بطولة “بوكوس دور”، ظلت لسنوات طويلة  لا يشارك بها الا المغرب فقط من قارة افريقيا وكدولة عربية، حتى مؤخرا تم تنظيم بطولة كأس افريقيا لها وقد فازت المغرب وتونس فى اخر دورة لها قبل احداث كورونا، كما أن كأس العالم “بوكوس دور” قد حصده الدول الاسكندافية في دوراته المنعقدة بليون بفرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد