المملكة تحتفل بعيد ميلاد العشرين لولي العهد مولاي الحسن

يحتفل اليوم الشعب المغربي اليوم الاثنين بذكرى ميلاد ولي العهد مولاي الحسن بن محمد (8 مايو 2003 -) حيث سُمي بالحسن على اسم جده المغفور له باذن الله الملك الحسن الثاني
ولي العهد حصل في يوليو عام 2020 على شهادة البكالوريا في تخصص (علوم اقتصادية واجتماعية). ويجيد التحدث بثلاث لغات الفرنسية والإنجليزية والأسبانية.

ففي 30 سبتمبر 2019، مثّل الأمير الحسن في باريس والده الملك محمد السادس في مراسم تشييع جثمان الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك التي أقيمت في كنيسة سان سولبيس، كما حضر في قصر الإليزيه في نفس اليوم مأدبة غداء أقامها رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على شرف رؤساء الدول والحكومات الذين حضروا مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل جاك شيراك.

وفي 22 سبتمبر 2019، ترأس الأمير الحسن بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للمباراة الرسمية للقفز على الحواجز.

وبأمر من الملك محمد السادس، استقبل الأمير الحسن بقصر الضيافة بالرباط الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ12 للمخيم الصيفي، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت رعاية الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وفي 28 يونيو 2019، مثّل الأمير الحسن والده الملك محمد السادس في حفل إطلاق العمليات المينائية لميناء طنجة المتوسط 2، وهي منصة ستمكن من تحويل المركب المينائي طنجة المتوسط إلى ميناء رائد على مستوى البحر الأبيض المتوسط.

وبأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير الحسن في 26 يونيو 2019 بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج الـ19 للسلك العالي للدفاع والفوج الـ53 لسلك الأركان.
وبتاريخ 14 مايو 2019 وبأمر من الملك محمد السادس ترأس الأمير الحسن بنادي الضباط بالرباط مأدبة فطور-عشاء أقامها الملك بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد