الممثل المغربي عبد اللطيف هلال في ذمة الله

0

انتقل إلى رحمة الله، صباح اليوم الخميس 27 يناير 2022، الممثل المغربي عبد اللطيف هلال عن سن ناهز 82 سنة، وذلك بعد صراع مع المرض.

وتم نقل الراحل في الأيام الأخيرة إلى إحدى مصحات الدار البيضاء من أجل تلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وبدأ الراحل هلال مسيرته الفنية مع الهواة قبل أن يحترف المسرح سنة 1967 ويلتحق بفرقة “مسرح الناس” لمؤسسها الراحل الطيب الطيب الصديقي.

وسجل الراحل عبد اللطيف هلال حضورا متميزا في الدراما المغربية من خلال مجموعة من الأعمال التلفزية التي لاقت إعجاب الجمهور كـ “رصيف السكة”، و”ظلال الماضي”، و”التضحية”، و”الأخطاء السبعة” وغيرها.

وشارك الراحل في عدد من الأعمال العربية منها: “عرب لندن” للمخرج السوري أنور قوادري، و”صقر قريش” و”ربيع قرطبة” مع المخرج السوري حاتم علي.

وكان للراحل حضور قوي في المجال السينمائي، حيث شارك في عدة أعمال مغربية وأجنبية من بينها الفيلم الروماني “دراعي أفروديت” و”الرسالة” للمرحوم مصطفى العقاد، و”أين تخبئون الشمس” للمغربي عبد الله المصباحي رفقة نادية لطفي وعادل أدهم ونور الشريف، و”مكتوب” لنبيل عيوش.

تجدر الإشارة إلى أن آخرر ظهور للفنان الراحل عبد اللطيف هلال هو مشاركته في المسلسل التلفزي “سوق الدلالة” لمخرجته جميلة برجي بنعيسى وإنتاج أحمد بوعروة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد