الممثل الكبير محمد الخلفي يعاني في صمت وابنة اخته تتكفل برعايته

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

يعاني الفنّان الممثل و المخرج الإذاعي و التلفزيوني و المسرحي المغربي ” محمد الخلفي “،من مرض الزمه الفراش حيث ظهر في مقطع مصور لايستطيع المشي مما تكلفت ابنة اخته برعايته حيث بدأ الوهن والتعب عليه .في غياب زيارة الاسرة الفنية له وكذلك جمهوره .

الفنان المسرحي الكبير محمد الخلفي من رواد الجيل الأول للمسرح المغربي ولد بمدينة الدار البيضاء سنة 1937 ، لعب أدوارا مختلفة على خشبة المسرح وشارك في العديد من اللقاءات والعروض الفنية والمسرحية. كسب بفضل أسلوبه المتميز وأدائه الصادق حب الجمهور الذي أصبح يعرفه جيدا خاصة من خلال دور الكوميسير أو الشرطي الذي قام به في مجموعة من أعماله، حيث يحاول من خلال هذا الدور السيطرة والإمساك بزمام الأمور بطريقة كوميدية.

أول لقاء لمحمد الخلفي مع المسرح يعود إلى سنة 1957 في مسرح الهواة رفقة الطيب الصديقي وأحمد الطيب العلج وغيرهما، وبعدها بدأ مساره الاحترافي رفقة أسماء معروفة في الميدان المسرحي. في سنة 1959 أسس محمد الخلفي فرقة «المسرح الشعبي»، ثم فرقة «الفنانين المتحدين» التي قدمت سبعة مسرحيات أولها مسرحية «العائلة المثقفة» التي لعبت فيها الفنانة ثريا جبران دور البطولة. الخلفي كان أيضا من الأوائل الذي التحقوا بالتلفزيون منذ انطلاقته الأولى بالمغرب بداية الستينيات، حيث قدم أول مسلسل تلفزيوني بوليسي يحمل عنوان «التضحية»، ثم بعد ذلك مسلسل «بائعة الخبز». من بين الأعمال التي شارك فيها محمد الخلفي نذكر فيلم «سكوت، اتجاه ممنوع» للمخرج عبد الله المصباحي، وفيلم «هنا ولهيه» للمخرج محمد إسماعيل، إلى جانب مشاركته في المسلسل التاريخي «ملوك الطوائف»، وطبعا لا زال المشاهدون يتذكرونه كأحد أفراد عائلة بنزيزي في سلسلة «لالة فاطمة» التي أنتجتها القناة الثانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد