الملك يعطي انطلاقة مشروع تأهيل ملعب أنفا المصنف من التراث التاريخي

في إطار اهتمامه المتواصل بالتنمية السوسيو-اقتصادية، المستدامة، أعطى الملك محمد السادس الانطلاقة الرسمية للشروع في إعادة تهييئ و تأهيل وتثمين ملعب الفيلودروم أنفا، وهي المبادرة التي تروم إعطاء نفس جديد لهذا الموقع التاريخي المشيد سنة 1922 والمصنف تراثا وطنيا.

ويندرج مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم أنفا، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 15 مليون درهم، في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.
‎ويهم المشروع مساحة إجمالية قدرها  2,1 هكتار، وسيشمل إحداث حديقة حضرية تضم فضاءات للرياضة والترفيه، وبحيرة مصغرة، ومسارات للمشي والركض، وفضاء للعب الأطفال، ومضمار للتزلج، وفضاءات خضراء ومحلات تجارية (مقهى، مطعم).

‎ويشكل هذا المشروع الذي سينجز في أجل 18 شهرا، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الشباب والرياضة، وولاية جهة الدار البيضاء- سطات، ومجلس الجهة، وجماعة الدار البيضاء، وشركة “تراث الدار البيضاء”، جزءا مندمجا من مخطط تنمية الدار البيضاء 2015-2020، الذي يروم جعل المدينة حاضرة تتوفر على بنيات تحتية حديثة وذات جودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد