الملك يصلح ما أفسده بنكيران

0

أعلن الديوان الملكي، يوم أمس الجمعة، أن الملك محمد السادس وجه دعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقيام بزيارة للمملكة المغربية.

وجاءت الدعوة بعد لقاء جمع بالقصر الملكي بالدار البيضاء الملك محمد السادس وأمين مجلس الأمن بفدرالية روسيا، نيكولاي باتروشيف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة.

ويندرج هذا الاستقبال الملكي، في إطار الشراكة الاستراتيجية القوية، التي تم إطلاقها في موسكو خلال اللقاء الذي جمع الملك بالرئيس فلاديمير بوتين.

والتقى باتروشيف الذي أدار الأجهزة السرية الروسية بين 1999 و2008، بكل من وزير الداخلية المغربي محمد حصاد ورئيس أجهزة مكافحة التجسس عبد الطيف حموشي وبحثا خصوصاً “مكافحة الإرهاب والتطرف الديني”، بحسب مجلس الأمن الروسي.

وكان المسؤول الروسي قد إستقبل في يناير من نفس السنة، فؤاد عالي الهمة المستشار الملكي لبحث “آفاق التعاون الثنائي في عدة مجالات”.

وكانت تصريحات رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران المنتقدة للتدخل الروسي في سوريا، قد تسببت في حادث دبلوماسي بين البلدين في مطلع شهر دجنبر الحالي، بعدما عبر حينها السفير الروسي في الرباط فاليري فوروبييف عن “قلق” بلاده إثر هذه “التصريحات الإعلامية”، لترد الرباط بالتأكيد على “احترامها” للدور الروسي في هذا الملف وفي “قضايا دولية أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد