المكتب المغربي للسياحة يفتتح عشر مكاتب جديدة

قال المكتب الوطني المغربي للسياحة إنه يباشر خلال سنة 2023 تحولا عمليا واسعا لكفاءاته عبر إجراء العديد من التنقيلات بالأسواق الجديدة المستهدفة.

وأضاف المكتب في بلاغ صادر عنه إن التحول يأتي بعد مرور سنة 2022 التي سجلت انطلاقة قوية للقطاع السياحي المغربي وضخ دينامية استثنائية تلاها تقديم طلب جماعي من كافة أعضاء المجلس الإداري للمكتب الوطني المغربي للسياحة، والذين دعوا من خلاله إلى ضرورة تعبئة دولية وقصوى للموارد البشرية.

وعليه، سيتم العمل على فتح عشرة مكاتب جديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة، بتعيين ملحقين جدد بمندوبياته، ومواكبة سياسة ترويجية وتجارية مكثفة.

في هذا الصدد، نقل البلاغ عن عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قوله:”من المرتقب أن تساهم هذه الشبكة الجديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة، من الآن فصاعدا، في تيسير تغطية عالمية لعلامة المغرب بافتتاح لم يسبق له مثيل لمكاتب بأسواق مهمة على غرار اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، أستراليا، البرازيل، أو حتى نيجريا. ونأمل أن تفضي تعبئة كفاءاته البشرية بأسواق واعدة إلى تيسير الاقتراب أكثر من متعهدي ومنظمي الأسفار والرحلات في أفق تحويل الإقبال المتزايد على وجهة المغرب إلى تدفقات للسياح الوافدين وإحداث جسور وخطوط جوية جديدة.”

وللإشارة، فهذه العملية الواسعة للتحرك بالأسواق المتوفرة على مؤهلات سياحية قوية والتي لا يتوفر فيها المكتب الوطني المغربي للسياحة على مندوبية تمثيلية له، ستهم في المقام الأول كلا من الأسواق التالية:

البرتغال مكتب متواجد بلشبونة، وملحق بمندوبية المكتب بمدريد

سويسرا مكتب متواجد بزوريخ، وملحق بمندوبية المكتب بدوسلدورف الألمانية

اسكندنافيا مركز متواجد باستوكهولم، وملحق بمندوبية المكتب بلندن

كندا مركز متواجد بمونريال، وملحق بمندوبية المكتب بنيويورك

البرازيل مركز متواجد بساو باولو، وملحق بمندوبية المكتب بمدريد

الهند مكتب متواجد بنيودلهي، وملحق بمندوبية المكتب بأبوظبي

اليابان، مركز متواجد بطوكيو، وملحق بمندوبية المكتب بأبوظبي

كوريا الجنوبية مركز متواجد بسيول، وملحق بمندوبية المكتب بأبوظبي

جنوب إفريقيا الناطقة باللغة الإنجليزية، مكتب متواجد بأبوجا وملحق بمندوبية دكار

أستراليا مركز متواجد بميلبورن، وملحق بمندوبية المكتب بأبوظبي

هذا، ولضمان صيرورة هذه الآلية، سيعمل المكتب الوطني المغربي للسياحة على إعادة تعبئة مندوبيه على مستوى الأسواق الإستراتيجية الخمسة، وهي: المملكة المتحدة، إيطاليا، دول البنيلوكس، بولونيا ودولة الصين الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد