المكتب العربي للشباب والبيئة يطلق مبادرة “بلدنا تستضيف قمة المناخ”

0

القاهرة: هاني هنداوي

يعتبر يوم السابع والعشرين من يناير من كل عام موعداً تاريخياً؛ تحتفل مصر فيه بيوم البيئة الوطني، وهو التاريخ الذي وافق إصدار أول قانون للبيئة في مصر رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بقانون رقم 9 لسنة 2009، والذي جاء بمبادرة من المكتب العربي للشباب والبيئة في عام 1997، ودأب على تنظيمه منذ ذلك التاريخ حتى الآن، حتى أننا تشرفنا منذ عام 2020 بموافقة دولة رئيس مجلس وزراء مصر على إعلانه مناسبة رسمية وطنية تحتفل بها مصر في كل عام.

وتأتى إحتفالية هذا العام أكثر أهمية كونها تتوافق مع إعلان فخامة رئيس الجمهورية بأن عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، والذي صادف أيضاً شرف حصول بلدنا على ثقة العالم باستضافة مصر لقمة المناخ العالمية (COP27)، والمزمع عقدها فى شهر نوفمبر2022 بمدينة شرم الشيخ.

في هذا السياق نظمت جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بالتعاون مع مؤسسة المنتدي الوطني للتنمية المستدامة برعاية مشيخة الأزهر، ووزارات التضامن الاجتماعي والتعليم والبيئة، احتفالية يوم البيئة الوطني والذي أعلن خلالها عن مبادرة مجتمعية تهدف الى حشد الجهود الوطنية لهذه القمة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والمدنية والخاصة في مختلف محافظات مصر بغرض رفع الوعي بقضية وقمة المناخ واهم الملفات المرتبطة بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد